أسئلة وأجوبة مقابلة عمل الصيدلي

أسئلة وأجوبة مقابلة عمل الصيدلي ، تعرف على المهارات والصفات التي يبحث عنها القائمون بالمقابلات من الصيدلي ، وما هي الأسئلة التي يمكن أن تتوقعها ، وكيف يجب أن تبدأ في الإجابة عليها.
إذا كنت تبحث عن وظيفة صيدلاني ، فقد يُطلب منك المشاركة في مقابلة عمل. أثناء المقابلة ، قد تُطرح عليك أسئلة حول تجربتك ومعرفتك بالأدوية وفهمك لدور الصيدلي.
لمساعدتك في التحضير لمقابلة العمل الخاصة بك ، قمنا بتجميع قائمة بالأسئلة الشائعة التي يتم طرحها على الصيادلة أثناء مقابلات العمل. لقد قمنا أيضًا بتضمين إجابات نموذجية على هذه الأسئلة لمساعدتك في الاستعداد لمقابلة صيدلي .

أسئلة وأجوبة مقابلة عمل الصيدلي


أسئلة مقابلة الصيدلاني

كيف سمعت عن منظمتنا

  • كنت أبحث عن وظيفة جديدة عندما صادفت هذه القائمة على موقع فرص عمل . لقد لاحظت أن هذه شركة محلية ذات تقييمات رائعة ، مما جعلني مهتمًا بالتقدم. أنا متحمس للعمل هنا بسبب سمعته كمكان ودود للعمل .

ما هي أعظم نقاط قوتك كصيدلي؟

  • أعظم نقاط قوتي هي قدرتي على الحفاظ على هدوئي تحت الضغط. لقد عملت في العديد من الصيدليات حيث كان عبء العمل كبيرًا ، لكنني تمكنت دائمًا من الاستمرار في التركيز على مساعدة المرضى. ذات مرة ، كان هناك ثلاثة صيادلة مرضى ، لذلك اضطررت للعمل بمفردي ليوم كامل. حافظت على هدوئي وساعدت جميع عملائنا بينما كنت لا أزال أتمكن من ملء الوصفات الطبية بدقة .

لماذا تريد ترك منصبك الحالي؟

يمكن أن يساعد هذا السؤال القائم بإجراء المقابلة في تحديد ما إذا كنت متحمسًا ومتشوقًا لتعلم أشياء جديدة. كما أنه يساعدهم على فهم ما هي نواياك لترك منصبك الحالي. عند الإجابة على هذا السؤال ، من المهم أن تكون صادقًا بشأن سبب بحثك عن وظيفة جديدة ، ولكن أيضًا تسليط الضوء على أي مهارات أو خبرات ستفيد صيدليتهم.
  •  أنا أبحث عن فرصة جديدة لأنني أشعر أن حياتي المهنية قد استقرت في منصبي الحالي. أعمل كصيدلاني منذ خمس سنوات حتى الآن ، وبينما أحب مساعدة المرضى ، أود أن أعمل في مكان يمكنني فيه توسيع معرفتي بالأدوية وتوفير المزيد من رعاية المرضى .

ما هو الجزء المفضل لديك لكونك صيدلانيا؟

هذا السؤال هو وسيلة رائعة للمحاور لمعرفة المزيد عنك كفرد. كما أنه يساعدهم على فهم ما يحفزك ولماذا أنت متحمس لاختيار حياتك المهنية. عند الإجابة على هذا السؤال ، قد يكون من المفيد التفكير في أمثلة محددة تسلط الضوء على الجوانب المفضلة لديك لكونك صيدلانيًا.
  • الجزء المفضل لدي من كوني صيدلي هو مساعدة المرضى على الشعور بالتحسن. أحب رؤية وجوههم تضيء عندما يدركون مدى شعورهم بتحسن بعد تناول أدويتهم. الشيء الآخر الذي أستمتع به هو تثقيف المرضى حول كيفية تناول أدويتهم بشكل صحيح حتى يتمكنوا من تحقيق أقصى استفادة منها .

ما هو أقل جزء تفضله لكونك صيدلانياً؟

هذا السؤال هو وسيلة رائعة للمحاور لمعرفة المزيد عن شخصيتك وكيفية التعامل مع التحديات. من المهم أن تجيب بصدق ، ولكن حاول أيضًا أن تجد شيئًا إيجابيًا في ردك.
  • الجزء الأقل تفضيلاً بالنسبة لي لكوني صيدلانيًا هو عندما يتعين علي إخبار المرضى أن تأمينهم لا يغطي بعض الأدوية أو العلاجات. غالبًا ما ينزعج المرضى ، لذا فإن وظيفتي هي مساعدتهم على فهم سبب حدوث ذلك. ومع ذلك ، أشرح دائمًا ما يمكنهم فعله لتوفير المال على وصفاتهم الطبية. على سبيل المثال ، إذا احتاجوا إلى تناول الدواء مرتين في اليوم ، فقد يكونون قادرين على التبديل إلى مرة واحدة في اليوم بدلاً من ذلك .

كيف يمكنك البقاء على اطلاع دائم على التطورات في هذا المجال؟

  • أبحث دائمًا عن طرق لتحسين مهاراتي كصيدلاني. أقرأ بانتظام المجلات والمقالات من المنظمات المهنية. أشترك أيضًا في الرسائل الإخبارية التي توفر تحديثات حول الأبحاث الحديثة. أحصل على دورات عبر الإنترنت من خلال جامعة معتمدة لكسب اعتمادات التعليم المستمر. أجد أن هذه الأساليب هي أفضل طريقة لمواكبة آخر الأخبار في الصناعة .

ما هي برأيك أهم التغييرات التي حدثت في الصيدلة خلال السنوات القليلة الماضية؟

  • أعتقد أن أحد أهم التغييرات في الصيدلة كان عندما بدأ الصيادلة قادرين على وصف الأدوية. سمح لنا هذا التغيير بتوفير المزيد من الرعاية لمرضانا وساعدنا على بناء علاقات أقوى معهم. أشعر أنها جعلت مهنتنا أكثر قيمة من ذي قبل .

هل لديك خبرة في العمل بنظام إدارة المخزون؟

غالبًا ما يستخدم الصيادلة أنظمة إدارة المخزون لتتبع الأدوية المتوفرة لديهم وتلك التي تحتاج إلى إعادة التخزين. يساعد هذا السؤال أصحاب العمل على تحديد ما إذا كنت على دراية بهذه العملية ومدى راحتك في استخدام التكنولوجيا في عملك. إذا لم تكن لديك خبرة في العمل مع نظام إدارة المخزون ، ففكر في سؤال صديق أو فرد من العائلة لديه بعض النصائح قبل مقابلتك.
  • لقد عملت مع عدة أنواع مختلفة من برامج إدارة المخزون خلال مسيرتي المهنية كصيدلاني. أجد أنه من المفيد استخدام هذه البرامج لأنها تسمح لي بالتحقق بسرعة من مستويات مخزوننا والتأكد من أن لدينا دائمًا ما يكفي من الأدوية لتلبية احتياجات المرضى. في موقعي الأخير ، ساعدت في تنفيذ برنامج جديد سهّل على الصيادلة التواصل مع بعضهم البعض بشأن طلباتهم .

ما هي خبرتك في إدارة الفريق؟

  • في دوري السابق ، عملت مع فريق كبير من الصيادلة والممرضات والفنيين. علمتني تجربتي في إدارة هذا الفريق مدى أهمية التواصل بشكل فعال مع كل فرد في فريق العمل. علمت أنه إذا شرحت توقعاتي بوضوح ، فسيكون فريقي قادرًا على إكمال مهامهم بكفاءة. وقد ساعدنا ذلك في توفير رعاية ممتازة للمرضى مع تحقيق أهداف القسم .

هل سبق لك أن اختلفت مع طبيب أو ممرض ممارس فيما يتعلق بخطة العلاج؟

  • كان لدي مريض أتى من أجل إعادة صرف الوصفة الطبية المعتادة. كان من المفترض أن يتناولوا حبتين مرتين في اليوم ، لكنهم كانوا يتناولون حبة واحدة فقط كل يوم. سألتهم عن السبب ، وقالوا إن هذا كل ما يحتاجونه بسبب مستوى الألم لديهم. شرحت أن تناول أكثر من الموصوفة قد يؤدي إلى جرعة زائدة ، لذلك ناقشنا العلاجات البديلة التي ستكون أكثر أمانًا. وافق المريض على البدء في تناول حبتين يوميًا مرة أخرى .

كيف تواكب التغييرات العديدة في القوانين واللوائح المتعلقة بالصيدلة؟

  • أنا متحمس لحياتي المهنية كصيدلاني ، لذلك أتأكد دائمًا من البقاء على اطلاع بأي تغييرات أو تحديثات للقوانين واللوائح. على سبيل المثال ، حضرت مؤخرًا مؤتمرًا حيث ناقش الخبراء أحدث الإرشادات المتعلقة بالتخلص من الأدوية الموصوفة. أشترك أيضًا في العديد من النشرات الإخبارية التي توفر معلومات قيمة حول هذه الأنواع من التغييرات .

كيف تحدد أولويات الجوانب المختلفة لعملك؟

  • أعطي الأولوية لعملي من خلال التركيز على الأمور الأكثر إلحاحًا أولاً. على سبيل المثال ، عندما أبدأ مناوبتي ، أتحقق من مرضاي الذين ينتظرون حاليًا وصفاتهم الطبية. بعد ذلك ، أقوم بملء أي وصفات تحتاج إلى اهتمام فوري. بعد ذلك ، أركز على ملء جميع الوصفات الطبية التي تم وضعها ولكن لم يتم شغلها بعد. أخيرًا ، أكمل أي أعمال ورقية أو مهام إدارية قد يتم تركها .

صف الخطوات التي تتخذها عند التحقق من الوصفة الطبية.

  • أنظر أولاً إلى نموذج الوصفة الطبية للتأكد من صحة جميع المعلومات. ثم أتحقق من توقيع الطبيب للتأكد من أنه يطابق التوقيع الموجود في الملف. بعد ذلك ، أقارن اسم المريض بهويته للتأكد من تطابقهما. أخيرًا ، أتحقق جيدًا من اسم الدواء ومقدار الجرعة والتعليمات للتأكد من دقة كل شيء .

كيف تتأكد من تدريب موظفيك بشكل صحيح في جميع مجالات الصيدلة؟

يمكن أن يساعد هذا السؤال المحاورين على فهم كيفية ضمان قدرة موظفيك على أداء وظائفهم بشكل جيد. يجب أن تُظهر إجابتك أنك قائد قوي يعرف كيفية تدريب وتطوير الآخرين.
  • أتأكد من حصول أعضاء فريق العمل لدي على التدريب اللازم قبل أن يبدأوا العمل بمفردهم. أعقد أيضًا اجتماعات شهرية حيث نناقش أي تغييرات في الصيدلية ، بما في ذلك الأدوية أو الإجراءات الجديدة. يساعد هذا الجميع في البقاء على اطلاع دائم بما يجري في العمل. بالإضافة إلى ذلك ، أشجع أعضاء فريقي على طرح الأسئلة عندما يكونون غير متأكدين من شيء ما حتى نتمكن من معالجته معًا .

كيف تتأكد من قيام موظفيك بإكمال جميع المستندات والأوراق اللازمة؟

  • كنت مسؤولاً عن إدارة نظام توثيق الصيدلية استخدمنا برنامجًا يسمح لنا بإدخال معلومات المريض في قاعدة بيانات إلكترونية. بعد ذلك ، قام البرنامج تلقائيًا بإنشاء أي نماذج أو مستندات مطلوبة نحتاج إلى تقديمها إلى شركات التأمين أو المنظمات الأخرى. لقد وفر هذا الوقت عند تقديم الأوراق وتأكد من دقة كل شيء .

صف كيف ستوجه صيدليًا جديدًا إلى الفريق.

  • عندما بدأت العمل كصيدلي لأول مرة ، كنت متوترة بشأن ارتكاب الأخطاء أو طرح الأسئلة. ومع ذلك ، لاحظ مديري ذلك وعرض عليّ إعطائي جلسات تدريبية فردية. خلال هذه الجلسات ، شرحت أساسيات الوظيفة وأجابت على أي أسئلة لدي. كما أعطتني بعض النصائح حول كيفية أن أكون أكثر كفاءة في عملي. بعد هذه الجلسات ، شعرت بثقة أكبر في دوري وتعلمت كيفية التواصل بشكل أفضل مع زملائي في العمل .

ما هي استراتيجياتك للحفاظ على هدوئك عند العمل في المواقف شديدة التوتر؟

  • أجد أن تمارين التنفس العميق مفيدة جدًا عند العمل في المواقف شديدة التوتر. أحاول أيضًا أخذ فترات راحة طوال اليوم لمنح نفسي وقتًا للاسترخاء. إستراتيجية أخرى أستخدمها هي التحدث الذاتي الإيجابي. 

ما هي بعض التحديات التي تغلبت عليها في المناصب السابقة؟

  • واجهت ذات مرة عددًا هائلاً من العملاء الذين كانوا بحاجة إلى المساعدة. كان هذا خلال ساعة الذروة المزدحمة ، لذلك كان هناك الكثير من الناس ينتظرون في الطابور للخدمة. للمساعدة في إدارة الحشد الكبير ، طلبت من أحد زملائي مساعدتي في ملء الوصفات الطبية بينما أساعد العملاء الذين كانوا ينتظرون في الطابور.

google-playkhamsatmostaqltradent