أسئلة المقابلة الشخصية المقابلة التربوية مقابلة معلم

أسئلة المقابلة الشخصية المقابلة التربوية مقابلة معلم قمنا بتجميع قائمة أسئلة وأجوبة المقابلة التربوية الشائعة. استعد لأنواع الأسئلة التي من المحتمل أن تُسأل عند إجراء مقابلة لوظيفة مدرس حيث سيتم استخدام المهارات التربوية.
سواء كنت تتقدم لوظيفة التدريس الأولى أو تقوم بتغيير في منتصف حياتك المهنية ، يمكنك أن تتوقع أن يتم طرح بعض الأسئلة الصعبة حول ممارساتك التربوية. ستحدد كيفية إجابتك على هذه الأسئلة ما إذا كنت ستحصل على الوظيفة أم لا.


أسئلة المقابلة الشخصية المقابلة التربوية مقابلة معلم

أسئلة وأجوبة المقابلة التربوية مقابلة معلم

  • ما هو علم أصول التدريس؟

علم أصول التدريس هو دراسة طرق التدريس. علم أصول التدريس يساعد المعلمين على تحديد الطريقة الأكثر فعالية لطلابهم. على سبيل المثال ، يتعلم بعض الطلاب بشكل أفضل من خلال المحاضرات بينما يفضل البعض الآخر التعلم العملي.

  • ما هي أهم أنواع الأساليب التربوية التي يمكن استخدامها في المدارس والكليات؟

هناك أنواع عديدة من الأساليب التربوية التي يستخدمها المعلمون لإشراك الطلاب ومساعدتهم على التعلم. أجد أن استخدام مجموعة من الأساليب يساعدني في الوصول إلى جميع طلابي والتأكد من فهمهم للمواد. على سبيل المثال ، عندما أقوم بتدريس مفاهيم الرياضيات ، أود أن أبدأ بمحاضرة حتى يفهم الجميع الأساسيات. بعد ذلك ، أنتقل إلى الأنشطة العملية حيث يمكن للطلاب ممارسة ما تعلموه .

  • كيف تستخدم النهج البنائي في التدريس؟

في منصبي الأخير كمدرس رياضيات في المدرسة الثانوية ، لاحظت أن العديد من طلابي كانوا يعانون من مفاهيم الجبر الأساسية. لقد ساعدني هذا في الوصول إلى جميع طلابي ومنح أولئك الذين يعانون في الجبر ثقة أكبر في قدراتهم.

  • ما هو التعلم القائم على حل المشكلات؟

التعلم القائم على حل المشكلات هو طريقة تدريس حيث يتعلم الطلاب من خلال حل مشكلات العالم الحقيقي. في دوري الأخير ، استخدمت التعلم القائم على حل المشكلات عند تدريس مفاهيم الرياضيات لطلاب المدارس الابتدائية. على سبيل المثال ، إذا كنا نعمل على الجمع ، فسأعطي الفصل سيناريو حيث يتعين عليهم جمع رقمين معًا. ثم سيعمل الطلاب معًا لمعرفة كيفية حل المشكلة .

  • ما هي بعض مزايا استخدام تقنية التعلم الإلكتروني؟

تتمتع تكنولوجيا التعلم الإلكتروني بالعديد من المزايا ، بما في ذلك توفير الوقت والمال للمدارس. أجد أنه من الأسهل تتبع تقدم الطلاب عندما أستخدم تقنية التعلم الإلكتروني لأنني أستطيع مراقبة أدائهم عبر الإنترنت.

  • ما هي بعض التحديات التي يواجهها المعلمون عندما يتعين عليهم دمج تقنيات التعليم في دروسهم؟

أحد التحديات التي واجهتها عند استخدام التقنيات التعليمية هو إيجاد توازن بين تعليم الطلاب كيفية استخدام هذه الأدوات والسماح لهم بالاستكشاف بأنفسهم. على سبيل المثال ، قمت بتدريس درس حيث استخدمنا محرر مستندات Google لإنشاء عروض تقديمية حول كتبنا المفضلة. بينما كان هذا أمرًا رائعًا لتعريف طلابي بالبرنامج ، أصبح من الصعب تتبع من كان يفعل ما كان يفعله أثناء إنشاء مشاريعهم. لحل هذه المشكلة ، طلبت من كل طالب أن يكتب الكتاب الذي كان يكتب عنه ثم خصص له لونًا. بهذه الطريقة ، يمكنني أن أرى بسرعة ما إذا كان شخص ما لا يتبع التعليمات".

  • كيف يرتبط التفكير النقدي بعلم التربية؟

التفكير النقدي جزء مهم من علمي التربوي لأنني أعتقد أنه يساعد الطلاب على تطوير قدرتهم على التفكير بشكل مستقل. في وظيفتي الأخيرة كمدرس للغة الإنجليزية في المدرسة الثانوية ، لاحظت أن العديد من طلابي واجهوا مشكلة في كتابة المهام التي تتطلب منهم تحليل النص لمعرفة المعنى. لذلك ، بدأت في دمج دروس حول التحليل الأدبي في منهجي. بعد عدة أسابيع ، رأيت تحسينات في قدرات طلابي على تحليل النصوص بشكل نقدي .

  • ما هي بعض الطرق التي يضمن بها المعلمون بيئة آمنة للطلاب؟

أعتقد أنه من المهم إنشاء بيئة تعليمية آمنة لجميع الطلاب. أود التأكد من خلو فصلي من أي عوامل تشتيت حتى يتمكن الطلاب من التركيز على الدروس. أود أيضًا أن أشجع التواصل المفتوح بين المعلمين وأولياء الأمور حول أي مخاوف لديهم بشأن سلوك الطلاب. إذا لاحظت أن أحد الطلاب يتصرف على نحو خاص ، فسوف أتحدث معهم على انفراد لمعرفة ما إذا كانت هناك أية مشكلات في المنزل قد تؤثر على أدائهم .

  • ما هي بعض العوامل الهامة اللازمة للإدارة الفعالة للفصل الدراسي؟

أعتقد أنه من المهم للمعلمين أن يكونوا منظمين ومستعدين عند دخولهم الفصل الدراسي كل يوم. أتأكد دائمًا من أن تكون خطط الدروس جاهزة قبل بدء الفصل حتى أتمكن من البدء في التدريس على الفور. يساعدني هذا في تجنب إضاعة الوقت أثناء محاولتي العثور على ملاحظاتي أو المواد الأخرى. كما يسمح لي بالتركيز على التفاعل مع الطلاب بدلاً من البحث عن المعلومات .

  • اذكر لي الخصائص التي يحب الطلاب امتلاكها من قبل معلميهم؟

أعتقد أن الطلاب يريدون من معلميهم أن يكونوا متفانين وودودين ، ويمكنهم معرفة متى لا يمتلك المعلم هذه الصفات. إذا علم الطلاب أنك تعمل بجد وترغب في دعمهم أثناء تعلمهم ، فمن المرجح أن ينجحوا. لهذا السبب ، أحافظ على سياسة الباب المفتوح في جميع الأوقات وأسعى لبناء علاقة مع كل طالب .

كيف تؤثر شخصية المعلم على نجاحه؟

يحتاج المعلمون إلى المرونة والتعاطف والانضباط الذاتي والقيادة والصبر للوصول إلى طلابهم. يحتاج المعلمون أيضًا إلى مراعاة أهداف الاختبار على مستوى الولاية والمحلية عند وضع خطط الدروس والتأكد من فهم الطلاب للمواد التي سيتم اختبارهم عليها. يجب أن يكون المعلمون قادرين على تغيير أساليبهم حتى يتمكن كل واحد من طلابهم من التعلم بفعالية .

  • ما الذي تجده أكثر إحباطًا في التدريس؟

أشعر بالإحباط الشديد من الأطفال الأذكياء الذين يبدون ثقة مفرطة ولا يطبقون أنفسهم. في موقعي الأخير ، عملت مع العديد من الأطفال الذين لم يحاولوا ذلك. لقد قمت بتنفيذ برنامج قائم على البحث لدمج أفكار الطلاب في خطة الدرس. أدت إضافة أفكارهم إلى مشاركة أكثر اكتمالاً. ارتفعت درجات الاختبار بنسبة 15٪ في شهرين فقط.

  • كيف يمكنك تجهيز فصلك الدراسي لليوم الأول من المدرسة؟

أريد أن يكون صفي مرحبًا ورعاية. كما أنني أوضح القواعد الأساسية. يساعد إشراك الملصقات والوسائل المرئية الأخرى في خلق شعور بالإثارة. بالإضافة إلى المتعة ، هناك قائمة كبيرة من القواعد والعواقب في الجزء الأمامي من الغرفة تساعد الفصل على البدء بالقدم اليمنى.

  • لماذا ندرس (العلوم والرياضيات والفرنسية وما إلى ذلك) في المدرسة؟

لطالما اعتقدت أن مستقبلنا يعتمد على الأشخاص العاديين الذين يستخدمون العلم في القرارات اليومية. العلم هو جوهر الشعور بالدهشة لعالمنا الطبيعي. يمكن لهذا العجب أن يدفع الطلاب إلى تحسين مهاراتهم التعليمية. يمكن أن يأخذهم إلى أماكن لم يظنوا أبدًا أنهم سيذهبون إليها.

  • كيف تقيم طلابك؟

أقوم بتقييم الطلاب بأساليب رسمية وغير رسمية ، بما في ذلك الاختبارات القصيرة والاختبارات. أقوم أيضًا بتقدير الأنشطة داخل الفصل مثل التقارير والتلاوات والعمل المكتبي والأنشطة الجماعية. أظهر أحد الطلاب ، تيري ، فهمًا قويًا للمفاهيم أثناء الأنشطة داخل الفصل ، لكنه كان أداؤه ضعيفًا أثناء الاختبار. من خلال العمل معه عن كثب ، اكتشفت مشكلة في الرؤية لم يتم تشخيصها. حصل تيري على عدسات تصحيحية وارتفعت درجاته في الاختبار لتتوافق مع الفهم في فئته.

google-playkhamsatmostaqltradent