أسئلة مقابلة شخصية وظيفة مساعد إعلامي واجوبتها ، قمنا بتجميع قائمة بأسئلة وأجوبة مقابلة مساعد اعلامي الأكثر شيوعًا. لمساعدتك على أن تكون قادرًا على الإجابة على بعض أسئلة المقابلة الصعبة. المساعدون الإعلاميون هم شريان الحياة لأي وكالة علاقات عامة أو وكالة إعلانية. إنهم يتتبعون جميع الأجزاء المتحركة ، ويعملون مع العملاء والفرق الداخلية للتأكد من مراعاة جميع تفاصيل المشروع والوفاء بالمواعيد النهائية. غالبًا ما يكون لديهم فهم عميق للعلامة التجارية للشركة وما يجعلها فريدة من نوعها.
أسئلة وأجوبة مقابلة مساعد إعلامي
- هل أنت مرتاح للعمل في بيئة عمل سريعة الخطى ومتطلبة؟
نعم لأنني أتعلم بسرعة تحت الضغط وأقدم دائمًا أفضل ما لدي عندما يكون هناك موعد نهائي ضيق. طوال مسيرتي المهنية ، عملت في العديد من المشاريع حيث كان علينا الالتزام بالمواعيد النهائية الصارمة. لقد اعتدت على القيام بمهام متعددة لإكمالها مرة واحدة. أعرف كيفية تحديد أولويات عملي حتى أتمكن من البقاء في صدارة اللعبة .
- ما هي بعض أهم مهارات مساعد إعلامي ناجح؟
أعتقد أن بعض أهم المهارات بالنسبة لمساعد وسائل الإعلام هي التنظيم والتواصل وإدارة الوقت. تتيح لي هذه المهارات تتبع جميع المهام الخاصة بي والتأكد من أنني أفي بالمواعيد النهائية. مهارة أخرى مهمة هي الإبداع. هذا يساعدني على ابتكار أفكار للقصص وطرق الترويج لها. أخيرًا ، أعتقد أن مهارات حل المشكلات ضرورية لأنه قد تكون هناك أوقات يحدث فيها خطأ ما وأحتاج إلى إيجاد حلول .
- كيف ستتعامل مع العمل مع المعلومات السرية؟
أفهم أهمية السرية. لن أشارك أبدًا أي معلومات سرية مع أي شخص خارج العمل. عند العمل في مشاريع سرية ، كنت أقوم بتخزين جميع المستندات في خانة ملفات عندما لا تكون قيد الاستخدام. وهذا يضمن عدم تمكن أي شخص آخر من الوصول إليها .
- ما هي خبرتك في العمل مع الإعلاميين؟
في وظيفتي الأخيرة كمساعد مدير وسائل الإعلام ، عملت عن كثب مع أحد كبار مديري الوسائط لإنشاء محتوى لموقعنا على الويب. لقد علمتني عن أفضل ممارسات تحسين محركات البحث وكيفية استخدام منصات الوسائط الاجتماعية للترويج للمحتوى الخاص بنا. لقد تعاونا أيضًا في أفكار لمقالات جديدة وطرق لتحسين المحتوى الموجود لدينا. لقد منحتني هذه التجربة نظرة ثاقبة حول ما يلزم لتحقيق النجاح في هذا المجال .
- قدم مثالاً للوقت الذي ذهبت فيه إلى أبعد من ذلك لمساعدة عميل أو صاحب عمل.
عندما كنت أعمل كمساعد في وظيفتي السابقة ، اتصل أحد عملائنا ليطلب بعض النصائح حول ما يجب أن نرتديه في مناسبة التواصل. أرادت أن تبدو محترفة ولكن أيضًا عصرية. سألتها بعض الأسئلة حول تفضيلات أسلوبها ثم أجريت بعض الأبحاث عبر الإنترنت للعثور على بعض الملابس التي تناسب احتياجاتها. انتهى بها الأمر بطلب زيين مختلفين من موقع الويب الذي أوصيت به .
- إذا تم تعيينك ، ما هي مسؤولياتك وواجباتك المثالية؟
أنا متحمس للكتابة والتحرير ، لذلك أرغب في الحصول على فرصة لكتابة البيانات الصحفية والمحتويات الأخرى. أنا أيضًا أستمتع حقًا بتعلم برامج جديدة ، لذلك أتطلع إلى المساعدة في التدريب على التكنولوجيا الجديدة. أخيرًا ، أنا منظم للغاية وموجه نحو التفاصيل ، لذلك سأفخر بالحفاظ على المكتب منظمًا وضمان إكمال جميع المشاريع في الوقت المحدد .
- ماذا ستفعل إذا تلقيت تعليمات متضاربة من عملاء أو أرباب عمل مختلفين؟
إذا تلقيت تعليمات متضاربة من عملاء أو أرباب عمل مختلفين ، سأطلب أولاً توضيحًا بشأن توقعات كل طرف. بعد ذلك ، سأحدد المهمة الأكثر إلحاحًا وأبدأ العمل عليها. إذا كان من الممكن أن تنتظر كلتا المهمتين حتى وقت لاحق من اليوم ، فسأكملهما واحدة تلو الأخرى. إذا كانت هناك حاجة إلى إكمالها على الفور ، فسوف أتصل بمشرفي أو مديري لمعرفة ما إذا كان لديهم أي نصيحة .
- إلى أي مدى تتعامل مع الضغط والتوتر بشكل جيد؟
أنا جيد في إدارة التوتر. أجد أنه إذا بقيت منظمًا وخططت مسبقًا ، فهذا يساعدني على تجنب ضغوط اللحظة الأخيرة. على سبيل المثال ، أثناء فترة تدريبي في محطة الأخبار المحلية ، تم تكليفي بإنشاء رسومات لتوقعات الطقس كل يوم. للتحضير ، سأجمع كل المعلومات الضرورية من عالم الأرصاد وأنشئ إصدارات مختلفة من الرسم حتى يتمكنوا من استخدام أيهما يفضلون .
- عند تحديد موعد نهائي ، كيف تتعامل عادةً مع إكمال المهام وتلبية التوقعات؟
أنا شخص منظم للغاية ، لذلك أقوم عادةً بإنشاء جدول زمني لمهام محددة وتواريخ استحقاق. إذا كان هناك تأخير غير متوقع أو حدث شيء ما ، فأنا أبلغ مشرفي بهذا الأمر على الفور حتى يعرفوا ما يحدث ومتى أتوقع إنهاء المهمة .
- نريد تحسين تواصلنا مع الموظفين بشكل عام. كيف ستساعدنا على فعل هذا؟
أعتقد أن أحد أفضل الطرق لتحسين التواصل داخل الشركة هو من خلال الاجتماعات المنتظمة. أود أن أقترح عقد اجتماعات أسبوعية أو نصف شهرية حيث يجتمع كل فرد في القسم معًا لمناقشة المشاريع القادمة وأي قضايا قد تظهر خلال الأسبوع وأي شيء آخر يحتاج إلى المناقشة. يساعد هذا في إبقاء الجميع على اطلاع دائم ويسمح بالإجابة على الأسئلة بسرعة .
- كيف تنظم أولوياتك وتقوم بمهامك
أستخدم التقويم الخاص بي كطريقة لتتبع جميع المهام والمواعيد النهائية الخاصة بي. أبدأ بالنظر في مخططي الأسبوعي لمعرفة المشاريع المستحقة هذا الأسبوع. بعد ذلك ، ألقي نظرة على مخططي الشهري لمعرفة المشاريع المستحقة في ذلك الشهر. أخيرًا ، ألقي نظرة على المخطط السنوي الخاص بي لمعرفة المشاريع المستحقة في ذلك العام. هذا يسمح لي بتحديد أولويات عملي بناءً على موعد استحقاقه .
- ما الذي يميزك عن غيرك من المرشحين؟
لدي مهارات اتصال ممتازة ، والتي طورتها من خلال منصبي السابق كمساعد إعلامي. في هذا الدور ، كان علي التواصل مع العديد من الأشخاص المختلفين بما في ذلك المنتجين والكتاب والمحررين. ساعدني هذا في تطوير مهارات شخصية قوية وعلمني كيفية العمل بشكل جيد في بيئة الفريق. أنا أيضًا منظم للغاية ، ولهذا السبب ألتزم دائمًا بالمواعيد النهائية في الوقت المحدد .
- ما هي المنصات الإعلامية التي تستخدمها كثيرًا ولماذا؟
أنا أكثر دراية بـ Facebook و Twitter و Instagram لأنني أستخدمها يوميًا لحساباتي الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي. كما أنني أستخدم Snapchat و Pinterest بانتظام لحساباتي الخاصة ، على الرغم من أنني لم أستخدمها بشكل احترافي من قبل. أود معرفة المزيد حول استخدام هذه المنصات في بيئة احترافية .
- كم مرة يجب عليك تحديث مهاراتك ومعرفتك ؟
أعتقد أنه من المهم البقاء على اطلاع دائم بالاتجاهات الحالية في الصناعة. أحاول قراءة المقالات ذات الصلة عبر الإنترنت أو الاشتراك في النشرات الإخبارية من مصادر موثوقة. كما أنني أحضر الندوات وورش العمل المتعلقة بمجال عملي. أجد هذه الأحداث مفيدة للغاية لأنها تعطيني أفكارًا حول كيفية القيام بعملي بشكل أفضل .
- هناك مفهوم خاطئ شائع حول موضوع قضيت وقتًا طويلاً في البحث فيه. كيف تتعامل مع هذا؟
هناك مفهوم خاطئ شائع حول عدد الأشخاص الذين يقرؤون بالفعل المقالات الإخبارية عبر الإنترنت. يعتقد الكثير من الناس أن معظم القراء يقومون بمسح العناوين الرئيسية فقط ، لكنني أجريت بحثًا مكثفًا حول هذا الموضوع ووجدت أن أكثر من 50٪ من القراء قرأوا بالفعل مقالات كاملة. يمكن استخدام هذه المعلومات لإقناع المحررين بنشر مقالات أطول لأنهم سيحصلون على مزيد من المشاركة من جمهورهم .
- ما هي بعض الاستراتيجيات التي تستخدمها لإشراك الجمهور وإثارة اهتمامه بمنشور ما؟
أعتقد أنه من المهم إنشاء منشورات جذابة تكون جذابة بصريًا وتتضمن علامات تصنيف ذات صلة حتى يتمكن المستخدمون من البحث عنها بسهولة. أعتقد أيضًا أنه من المفيد الرد على التعليقات على مشاركاتي لإظهار أنني منخرط بنشاط مع المجتمع وأرغب في الإجابة عن الأسئلة. هناك إستراتيجية أخرى أستخدمها وهي إنشاء رسومات فريدة لكل مشاركة تتعلق بالعلامة التجارية .
- كيف تراقب نجاح منشوراتك وتقاريرك وتستخدم هذه المعلومات لإبلاغ القرارات المستقبلية؟
أتحقق بانتظام من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لشركتي بحثًا عن مقاييس المشاركة ، مثل الإعجابات والمشاركات والتعليقات. ألقي نظرة أيضًا على المشاركات التي تحصل على أكبر عدد من المشاهدات والوقت الذي تقدم فيه أفضل أداء. تساعدني هذه المعلومات في تحديد أنواع المحتوى الأكثر نجاحًا ومتى يجب نشرها. على سبيل المثال ، إذا كان أداء الفيديو جيدًا على Facebook وليس Instagram ، فقد أقرر التركيز بشكل أكبر على Facebook في المستقبل.
- ما هي تجربتك في استخدام الرسومات والفيديو في منشورات التواصل الاجتماعي؟
في دوري الأخير ، كنت مسؤولاً عن إنشاء جميع رسومات الشبكات الاجتماعية لشركتنا. لقد قمت أيضًا بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة لقناتنا على YouTube. كانت مقاطع الفيديو هذه عادةً ما تقل عن دقيقتين وتوضح للعملاء كيفية استخدام منتجاتنا. خلال فترة تدريب عملي ، ساعدت في تعديل بعض مقاطع الفيديو هذه بحيث يمكن تحميلها على منصات مختلفة .
- إذا كان عليك اختيار منصة وسائط اجتماعية واحدة للتركيز عليها ، فما هي هذه المنصات ولماذا؟
سأختار Instagram لأنني أعتقد أنه منصة رائعة للعلامات التجارية للتواصل مع جمهورها المستهدف. يجعل الجانب المرئي لـ Instagram من السهل جدًا إنشاء محتوى جميل يرغب الأشخاص في مشاركته مع الآخرين. لطالما انجذبت إلى التصوير الفوتوغرافي ، لذلك أحب أن أكون قادرًا على التقاط الصور وتحريرها إلى شيء أكثر جمالا. أشعر أن Instagram مكان رائع لإظهار مهاراتي .
- ما مدى جودة عملك مع الآخرين؟ قدم مثالاً على الوقت الذي تعاونت فيه مع الآخرين في مشروع.
أنا جيد جدًا في التعاون مع الآخرين. لدي خبرة في العمل كجزء من فريق في وظيفتي السابقة. طلب مني صاحب العمل السابق إنشاء محتوى لحساب الشركة على Instagram. سنلتقي مرة واحدة في الأسبوع لمناقشة تقدمنا وأي أسئلة لدينا حول مشاريع بعضنا البعض .
- عند مراقبة مواقع التواصل ، ماهو المقياس الذي تبحث عنها؟
أبحث عن مجموعة متنوعة من المقاييس عند مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك الإعجابات والمشاركات والتعليقات والتغريدات. كما أنني أنتبه إلى نمو المتابعين ، بالإضافة إلى أي مشاعر سلبية أو إيجابية عبر عنها المتابعون. تسمح لي هذه المقاييس بقياس فعالية حملات وسائل التواصل الاجتماعي لشركتنا وتعديلها وفقًا لذلك. على سبيل المثال ، إذا لاحظنا الكثير من التعليقات السلبية على إحدى المشاركات ، فقد نقرر إزالة المشاركة أو تغيير محتواها .
- ما أهم شيء يجب القيام به عندما تنشئ محتوى لحسابات شركة على وسائل التواصل ؟
يجب أن تكون نبرة الصوت واللغة المستخدمة في المنشورات مصمّمة لتتلاءم مع الفئة الديموغرافية المستهدفة. على سبيل المثال ، إذا كنت أعمل على حساب وسائل التواصل الاجتماعي لعلامة تجارية رياضية ، فسأحرص على استخدام كلمات مثل اللمس أو الجري في المنزل بدلاً من الهدف أو الضربة.
- متى وكم مرة تنشر على حسابات وسائل التواصل؟
أعتقد أنه من المهم النشر مرة واحدة على الأقل يوميًا على كل حساب. ومع ذلك ، يمكنني تعديل الجدول الزمني الخاص بي بناءً على نوع المحتوى الذي أشاركه والجمهور الذي أستهدفه. على سبيل المثال ، إذا كنت أعمل في شركة تخطيط أحداث ، فقد أحتاج إلى النشر بشكل متكرر أكثر من شخص يعمل مع علامة تجارية للملابس. سأفكر أيضًا في ما إذا كانت هناك أي عطلات أو أحداث قادمة يجب أن أستعد لها .
